الأحضان الدافئة لطفلك
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 12-17-2008, 08:07 PM   رقم المشاركة : 1





غريب الدار التابعي غير متواجد حالياً

غريب الدار التابعي will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى غريب الدار التابعي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى غريب الدار التابعي

Thumbs down الأحضان الدافئة لطفلك

الأحضان الدافئة لطفلك


كشفت دراسة امريكية حديثة ان الاحضان الدافئة لطفلك يساعد علي تقليل ضغط الدم والتوتر إذ تقوم نظرية الباحثين علي أن العناق والحضن الدافئ يعمل علي منع افراز هرمونات التوتر وزيادة افراز هروب دراوكيثوسين وهو في الاساس هرمون مرتبط بحب الأم لأطفالها.
وقد قام الباحثون الامريكيون بقياس ضغط الدم ومستويات التوتر ومستوي هرمون "اوكيثوسين" عند 38 زوجا اجريت عليهم الدراسة قبل وبعد مشاهدة 5 دقائق من فيلم رومانسي والعناق لمدة 20 ثانية واثبتت الدراسة ان الهرمونات المسببة للتوتر كانت في اقل مستوياتها بعد العناق كما ارتفع هرمون الاوكيثوسين.. كما اوضحت الدراسة ان التجربة كانت اكثر تأثيرا علي النساء.
وتقول د. كارين جريوسين وهي طبيبة نفسية بجامعة كاليفورنيا الامريكية ان الحياة الزوجية والعلاقة بين طرفيها الجيدة تؤثر بشكل اساسي علي الصحة.
احتضان طفلك
وكشفت دراسة علمية حديثة ان احتضان الطفل 4 مرات في اليوم يساعد في تكوين شخصية سوية للطفل اما احتضان 8 مرات يوميا فيعني تطويره لطفل مبدع وإذا زاد العدد علي 8 فهذا يعني انه سيكون طفلا قويا مقاوما للصدمات!!
واوضحت الدراسة ان الجفاف العاطفي في الاسرة وانقطاع لغة الحوار يؤثر سلبيا علي الطفل في الكبر وقد نصحت الدراسة الأمهات بأن يفهمن ابناءهن منذ الطفولة وعدم توجيههن النقد اللاذع أو اللوم علي اخطاء الابناء اثناء الحوار والتحلي بالصبر وطول النفس معه ومع أي مشاكل يتسبب في خلقها الطفل بجانب عدم اغفال احترام خصوصياته والابتعاد عن احراجه بمناقشته امام الاخرين وتقترح الدراسة علي الامهات اكتشاف هوايات الابناء ومساعدتهم في تنظيم اوقاتهم لاستثمارها الجيد ويجب الاقتناع بأن أي معاناة مع الاطفال والمراهقين تبدأ من خلال شعورهم بانعدام الاشباع العاطفي وإذا افتقد الحنان فهو بالقطع سيبحث عن ذلك لدي الاصدقاء أو غيرهم وهنا يكمن الخطر.
وقد اكد خبراء التربية انه يجب علي الام ان تشعر طفلها بأنها تحبه كما يجب أن تشاركه ضحكاته وتضمه إلي صدرها وقت بكائه فهو في اشد الحاجة إلي حنانك ليكون طفلا قويا مقاوما للصدمات ذا شخصية سوية وناجحة.
وتحذرك الدراسة من أن تغفلي عن اعطاء طفلك الرضيع الاحضان الدافئة فهو يشعر بحنانك والدفء والحب وهذا ما يساعده علي أن يكون سعيداً وفي المستقبل طفلا سويا وناجحاً.. وتلفت الدراسة النظر إلي أننا جميعا وفي مختلف الأعمار نحتاج دائما للاحضان الدافئة لتنعكس علينا سعادة ورضاء نفسي يساعدنا علي النجاح في الحياة.

موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 06-23-2012, 08:04 PM   رقم المشاركة : 3
شذى القلب
عـضو جـديد

شذى القلب





شذى القلب غير متواجد حالياً

شذى القلب will become famous soon enough


افتراضي

شكرا والف شكر لهذه المعلومات الرائعه
سلمت ايدك مميز ما تكتبين
تقبلي تقديري شذى القلب



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 12:02 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2