حديث
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 01-31-2011, 10:18 PM   رقم المشاركة : 1
اصف برخيا
عـضو جـديد

اصف برخيا
 
الصورة الرمزية اصف برخيا





اصف برخيا غير متواجد حالياً

اصف برخيا will become famous soon enough


افتراضي حديث

عن أبي سعيد الخدري قال : كنا جلوسا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إذ أقبل إليه رجل فقال يا رسول الله أخبرني عن قول الله

[35]
عز و جل لإبليس أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعالِينَ فمن هم يا رسول الله الذين هم أعلى من الملائكة فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنا و علي و فاطمة و الحسن و الحسين كنا في سرادق العرش نسبح و تسبح الملائكة بتسبيحنا قبل أن خلق الله عز و جل آدم بألفي عام فلما خلق الله عز و جل آدم أمر الملائكة أن يسجدوا له و لم يأمرنا بالسجود فسجد الملائكة كلهم إلا إبليس فقال الله تبارك و تعالى أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعالِينَ من هؤلاء الخمس المكتوبة أسماؤهم في سرادق العرش .

و عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال : إنما كان لبث آدم و حواء في الجنة حتى أخرجا منها سبع ساعات من أيام الدنيا حتى أهبطهما الله من يومهما ذلك .

و في كتاب علل الشرائع عن وهب قال : لما أسجد الله الملائكة لآدم (عليه السلام) و أبى إبليس أن يسجد قال له ربه عز و جل اخرج منها ثم قال عز و جل يا آدم انطلق إلى هؤلاء الملأ من الملائكة فقل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فسلم عليهم فقالوا و عليك السلام و رحمة الله و بركاته فلما رجع إلى ربه قال له ربه تبارك و تعالى هذه تحيتك و تحية ذريتك من بعدك فيما بينهم إلى يوم القيامة .

علل الشرائع مسندا إلى الصادق (عليه السلام) قال : سألته عن جنة آدم فقال جنة من جنان الدنيا تطلع منها الشمس و القمر و لو كانت من جنان الخلد ما خرج منها أبدا .

و روى علي بن إبراهيم مثله أيضا .

و قد وقع الاختلاف بين علماء المسلمين في أن جنة آدم (عليه السلام) هل كانت في الأرض أم في السماء و على الثاني هل هي جنة الخلد و الجزاء أم غيرها .

ذهب أكثر المفسرين و جمهور المتعلمة إلى أنها جنة الخلد و هو ظاهر أكثر علمائنا رضوان الله عليهم

موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 09:46 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2