توغو
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 03-25-2013, 01:59 PM   رقم المشاركة : 1
فريده مهند
{عضو نشيط}

فريده مهند





فريده مهند غير متواجد حالياً

فريده مهند will become famous soon enough


افتراضي توغو

توغو

توغو (بالفرنسية: Togo) أو رسميًا الجمهورية التوغولية (بالفرنسية: République togolaise) هي دولة تقع في غرب أفريقيا وتحدها من الغرب غانا وبنين من الشرق وبوركينا فاسو من الشمال. تمتد جنوبًا إلى خليج غينيا حيث تقع العاصمة لومي. تبلغ مساحة توغو حوالي 57,000 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 6.7 مليون نسمة.

توغو دولة استوائية جنوب صحراوية تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الزراعة بوجود مناخ يوفر مواسم نمو جيدة. في حين أن اللغة الرسمية هي الفرنسية، هناك العديد من اللغات الأخرى المستخدمة في توغو، لا سيما تلك من أسرة لغات الجبي. أكبر مجموعة دينية في توغو تتبع معتقدات السكان الأصليين، ولكن هناك قدر كبير من الأقليتين المسلمة والمسيحية. توغو عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنطقة التعاون والسلام في جنوب الأطلسي والفرانكفونية والجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

بين القرنين الحادي عشر والسادس عشر، دخلت العديد من القبائل إلى المنطقة من جميع الاتجاهات. بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، كانت المنطقة الساحلية مركزًا تجاريًا مهمًا بالنسبة للأوروبيين الباحثين عن العبيد، مما أكسب توغو والمنطقة المحيطة بها اسم "ساحل الرقيق". في عام 1884، أعلنت ألمانيا توغولاند محمية. بعد الحرب العالمية الأولى، انتقلت السيطرة على توغو إلى فرنسا. اكتسبت توغو استقلالها عن فرنسا في عام 1960

وفي عام 1967، قاد غناسينغبي إياديما انقلابًا عسكريًا ناجحًا ليصبح رئيسًا للبلاد. حين وفاته في عام 2005، كان إياديما الزعيم الأطول خدمة في تاريخ أفريقيا الحديث، بعد أن كان رئيسًا لمدة 38 عامًا. في عام 2005، انتخب نجله فور غناسينغبي رئيسًا للبلاد.
Saudi Arabia Flights Cheap Airlines Tickets at sa.cleartrip.com | Book Saudi Arabia Airlines Tickets

موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه for: توغو
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توغو فريده مهند حوار ونقاش 0 02-19-2013 03:24 PM

RSS2 XML
الساعة الآن 10:56 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2