كلمة وتعليق
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 11-20-2016, 05:21 PM   رقم المشاركة : 1
محمودالباني
عـضو جـديد

محمودالباني
 
الصورة الرمزية محمودالباني





محمودالباني غير متواجد حالياً

محمودالباني will become famous soon enough


افتراضي كلمة وتعليق

كلمة وتعليق
-------
كلمات على الطبيعة
معانيها من الطبيعة
هواها واحد
شوقها أغصان
عشقها ألوان
دمها أحمر
قاني الجريان
روحها روحان
حللنا جسدا
قلبها قبضة اليد
تفاحة
خالقها واحد
سبحانك اللهم
سبحانك يا الله
------------
قرأت في شفتي قليل
رأيت في عمري عجب
تاهت أفكاري في كثير
تلوّنت كلماتي
بالديباج وبالحرير
صرت أسأل أنصافي
عمّا في الصدور
وعمّا في القلوب
عن القليل
وعن الكثير
كيف ينقسم الحب على القلوب
بالتساوي تـــارة
وتارة هروب
كيف يكون القلب
واحدا في الحب
إن توهـّج الحب
واحمرّت الخدود
خجلا من كلمات
لو...لو...لو
اختلفت الـلـغــات
كيف يكون الحب جميلا
إن اختلف البشر
كيف /ألقى وتلقى وتلقي/ مصيري
لو أخطأ القلب في دقـّاتـه
أو....أو...أو
اصطادته جميلة حسناء
في كـلمـة
أحبّـك....أهواك
أو بنظرة وابتسامة
وشوق وموعد
فــلــقــــاء
------------
كلمةٌ
فيها من الحب
ما قـتـل
وأكـثــر
قرأت ُ التالي
من تعليق
يقول التعليق
ليته معلّق في القلوب
محتاجك
محتاج أشوف اعيونك
محتاجك
محتاج اشم اهدومك
محتاجك
محتاج اشوفك
يا ظو اعيوني
قلبي او روحي
عنك بيسألوني
ا---------
كلمات بسيطة جدا فيها من اللهجة المحلية لبلد ما من بلادنا العربية ما يجعل المحب ينفعل ولو في لحظة / أما عني أنا /أقول/ والقول كثير : عندما تخاطب الشفتين الحبيب بكلمة ( محتاجك ) للمذكر وللمؤنث/ يعني للعواطف أنها مشتاقة وأنها مستعدة ومهيأة للحب ، بل وأكثر أنها تريد الحبيب / النصف الآخر اللحظة قبل اللحظة.. أيّ وقت مهما كان الوقت لأن الوقت ثمينا ولا أغلى من الوقت ثمنا فمن لا يعي قيمة الوقت لا حياة له ، فكلمة محتاجك تعني الكثير فلو حصل أن وجدت ما تحتاجه أمامك اللحظة فماذا تتصور أن تفعل تلك العاشقة أو العاشق أو أيا كان في حاجة ما ... لا شك أنها أو أنك ستكون أسعد ما في الكون بطريقتها أو بطريقتك ، وبانفعال حب الشئ أو الحدث الذي غطى كل الجسد بتصوّرات الحب للأشياء يوم أن يكون الحبيب مع أو جنبا لجنب .
ثم تكمل كلماتها أو كلماتك يا عندليب وتفسّر وتوضّح وتعبّر عن أوّل شوق تحتاجه أنت أو هي فقالت ..أو قال العندليب : محتاج اشوف اعيونك طبعا مبادلة للمذكر والمؤنث ، وقديما قيل ( الحب أعمى ...لكنّه لا يبصر ) وهنا تأكيدعلى أن الحب يكون من نظرة العيون ، فبالعيون يتمّ التعبير والكشف عما بداخل أسرار القلوب ، فلو نظر الحبيب لحبيبته والعكس صحيح لكان من الجواب والبرهان ما يكفي ويسدّ عن كتابة مقالة بل ديوان فيه العلاج الشافي للقلوب الحزينة والمكلومة والعاشفة والمهمومة / فطلبت وقالت/ أو قال -- وهنا الكلام للذكر مع الأنثى--سواء بسواء .. بالحاجة الملحة أنها محتاجة اتشوف اعيونك ..أم محتاج اشوف اعيونها.. لما في العيون من أثر في معالجة الحب ، شيء غريب وثاقب بل من قدرة قادر يضع الحب في القلوب لكل ما في الحب من معاني../ فقط من قدرة قادر يدخل الحب القلب دون استئذان ودون حاجة لانسان ..
تنتقل الكلمات إلى ما هو أقرب للحقيقة والمادة الخاصة بالآخر حيث تقول أو يقول / محتاجة أشم اهدومك ، وفي هذا الاحتياج هجوم وهيجان بلا مقدمات بكل مقومات الأدب والاحترام من والى الآخر ، حيث كشفت وكشف عن كل ما بداخل الآخر من أسرار الحب ، ونعرف أن الحب إذا طغى على صاحبه وغطاه بالعواطف والشعور صار صاحبه أكثر صراحة وأقرب إلى الهوى والغرام وأوضح للطرف الآخر عندما تطلب الحبيبة أو الحبيب أو تشتاق أو تحتاج إلى أن تشم أو يشم هدوم الآخر يعني أن الهدوم صار لها لون ورائحة كرائحة الورد ، وحقيقة ما قالته أو قاله يعبر حقا عن الشوق والاحتياج المرعب في أن تشم الهدوم / وشم هدوم الحبيب فيه وله معاني كثيرة وهيجان بلا حدود يجعل الحبيبين أقرب لبعض بل ويكونان في سلّة واحدة كل واحد يضم الآخر ويأخذه إلى العالم الذي هو فيه وواقع الجمال الذي اختاره .
حقا شدّني وأغراني وأسعدني ما قرأت وما أقرأ من كلمات مؤثرة كهذه التي أقرأها ..لا أدري ماذا تعني ..لمن ومن صاحبها ../ لكن في الحقيقة ..وعندي لو كانت ..لكانت كلمات أسمى وأرقى وأرقّ في معناها مما أكتبه على هذه الصفحة لكل كائن على سطح الكرة وبكل اللغات لأكون من خلال الكلمات على لسان كلّ شفة وعلى ابتسامة من كل شفة ( لأن الكلمات عندما تترجم للواقع ستكون أسخن وأشدّ حرارة وأقرب للقلب ) لا أدري أهذا حال القلوب وأصحابها في لحظة الشعور والإحساس والعواطف لو كانت صادقة من الطرف الآخر ) فالحب الصادق لا يعرف الكذب وإن كذب الأحبة فلا يكون بينهم رابط الحب )وإنما خصومة وتنافر لأجمل ما للآخر .
ونكتمل الحاجة للاحترام والشوق في ( محتاج اشوفك يا ظو اعيوني ) هنا وضعيّة أخطر ما في الجسد على الطاولة عندما قالت أو قال /محتاج اشوفك يا ظو اعيوني /فكأنه والحالة هذه هو ظو العين لها بمعنى بدون العيون لا ترى إلا فيها وهذا هو الصحيح/ فكأنها أو كأنه يقول : عيوني تحتاج أن تراك يا انت الذي موجود في عيوني بل وفي الظو والنور الذي ترى من خلالك عيوني الأشياء / يعني أنت النور لها وهي بعيونها ترى الأشياء من خلالك ، فلو لم تكن أنت في عيونها لما رأت هي الأشياء /وهذا أبلغ من البلاغة في التعبير في كلمات فكيف لو كان الواقع وهذا قمة الحب وآخر سقف يرتفع فيه الحب ويدخل أعماق القلب لو صدق بلا كذب أو رياء .
ثم تكتمل الكلمات : قلبي أو روحي عنك بيسألوني / وهنا يدخل شيء هام بين القلب والروح -- -فمصدر الحب وقمته - هو القلب والروح وكلاهما لا نراه بالعين بل نحسه ، وهنا كل واحد يحس ويشعر بطريقته الأجمل والأحلى فلا احد يرى شعور الآخر ، فقط القلب مصدره الحب والروح مصدرها الحياة في النفس وكلاهما أهم من الآخر بل مكملّ للآخر / بمعنى أنها وضعت كل ما تريد وكل ما تسأل في هذا الجزء الحساس من الجسد الذي لا قيمة له إلا بالعضوين وهما القلب والروح والذي بدونهما لا أثر للجسد ..ولا كل ما في الجسد من معنى .
وهل بعد هذا الحديث كلام ، وهل بعد هذا الشعور شعور .دلّوني عليه..
ماذا أقول في ما أقرأوفيما أكتب ..هل هبل وغباء ..أم تعب وشقاء .. ليس إلا أن الحب عجب وأن للقلب منقلب .وأن لا أمان في كل ما قيل ويقال ..عجب أمر هذا الانسان .
كلمات أبلغ من الحب في المعنى أما الواقع الله أعلم ، (كلمات تئن بالوجد والشوق والعشق والغرام وتطلب الوصال بلا مقدمات بكل جرأة للكلام ، وبكل شوق صادق من الانسان للانسان ، ترجمت الكلمات أحلى كلمة في قاموس الكلمات /كلمة الحب الجميل للانسان الجميل والراقي في كل معاملاته وشعوره وعواطفه الصادقة ، نعم / والحب الصادق الذي يشعر فيه الأحبّة أنهم في لحظة لقاء يجمعهم أحلى مكان في قلب روحين حللنا جسدا) وهي أسمى ما في الحياة من رقي وجمال لو أراد الانسان أن يسعد مع إنسانيّته ).
فقط لا غير هكذا أخذتني الكلمات من جمال الى جمال ومن شوق الى شوق ومن حنين الى حنين في بعد وبساطة معانيها ) فكيف لو كانت الحقيقة أحلى ..أين سيذهب الطرفين الله ورسوله أعلم .نعم وما عرفت وما شعرت بحلاوة أجمل مما أقرأ وبما أكتب .
والسلام ...شكرا على عذب وحلاوة الكلام ...وطلاوة اللسان .
وسؤال / أأقول .. ليت الحب كان ...أو ليت الحب ما كان... أو عيني عليك يا انسان .
ولنا أحاديث وكلام أجمل لو كان في العمر حياة .
لا ادري أهو يوم الرحيل أم بداية الرحيل ، أم بداية في أمل بلقاء قادم معلوم أم مجهول .
-----------
قلم / محمود الباني
مع التحيات
|
موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه for: كلمة وتعليق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عجائب القرآن الكريم الحوت الازرق الحر الاسلام والمسلمون 2 11-30-2010 06:32 PM
ماهي اجمل 33 كلمة في الكون ؟ زهرة الكاميليا المنتدى العام 34 01-15-2010 05:57 PM
أجمل 33 كلمة فالكون المجنونة منتـدى اصدقاء لـيالي لـبنان 0 12-27-2008 01:20 PM
اصعب اربعين كلمة في الحياة ..هي.. الاسيرة المنتدى العام 21 06-19-2008 11:03 AM
كلمات اصولها غير عربية ومعانيها النجم الفضي(2) المنتدى العام 12 10-24-2007 05:41 PM

RSS2 XML
الساعة الآن 06:48 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2