ثـلاث تـفـاحـات يـومـيـاً تـحـمـي قـلـبـك


العودة   منتديات ليالي لبنان > الأقسام الثقافية والإجتماعية والنسائية > عالم حواء

ثـلاث تـفـاحـات يـومـيـاً تـحـمـي قـلـبـك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2006, 01:05 AM   رقم المشاركة : 1
abdullah38
|:.عـضو ذهـبي.:|
 
الصورة الرمزية abdullah38





abdullah38 غير متواجد حالياً

abdullah38 will become famous soon enough


افتراضي ثـلاث تـفـاحـات يـومـيـاً تـحـمـي قـلـبـك

اكتشف علماء في كلية هارفارد الطبية الأمريكية، أن تناول ثلاث تفاحات بالتحديد يوميا، يقلل خطر الوفاة، بسبب أمراض القلب التاجية بحوالي الثلث. وقال الباحثون في دراستهم، التي نشرتها مجلة (أرشيف الطب الداخلي)، إن الألياف الموجودة في ثمرات التفاح وغيرها من أنواع الفاكهة، تساعد في الوقاية من أمراض القلب، بتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، مما يدعم جميع الأبحاث السابقة، التي أكدت فوائد الغذاء الغني بالألياف.
ولاحظ هؤلاء العلماء أن الأشخاص الذين تناولوا 10 غرامات من الألياف يوميا، قل خطر إصابتهم بالنوبات القلبية بحوالي 14 في المائة، وانخفض خطر وفاتهم من أمراض القلب التاجية بنسبة 27 في المائة على الأقل.
وأوضح خبراء التغذية أن تفاحة واحدة من الحجم المتوسط تحتوي على 3 غرامات من الألياف، بينما تحتوي شريحة واحدة من الخبز الأسمر على 1.5 غراما فقط، مقابل 2.7 غرامات في عود وحيد من البروكولي، مشيرين إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في الخضراوات والفواكه والحبوب والرقائق تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول بشكل كبير.
وأفادت النتائج أن استهلاك الألياف الغذائية في مرحلة البلوغ والشباب، يتناسب بصورة عكسية مع خطر الإصابة بمرض شريان القلب التاجي، فكلما كان الاستهلاك أعلى، كان الخطر أقل، لذا ينصح دائما بتناول أغذية غنية بالخضراوات والفاكهة والثمار الطازجة لحماية العضلة القلبية من المخاطر التي تهددها


مـنـقـول لـلـفـائـده

عبدالله








من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



forum xml threads xml RSS
الساعة الآن 06:47 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2009

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0