تناول الحليب في الشاي.. يزيل كل فوائده الصحية


العودة   منتديات ليالي لبنان > الأقسام الثقافية والإجتماعية والنسائية > الطب والصحة

تناول الحليب في الشاي.. يزيل كل فوائده الصحية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2007, 10:57 AM   رقم المشاركة : 1
jamtam
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية jamtam





jamtam غير متواجد حالياً

jamtam will become famous soon enough


افتراضي تناول الحليب في الشاي.. يزيل كل فوائده الصحية

تناول الحليب في الشاي.. يزيل كل فوائده الصحية
دراسة ألمانية قد تغير عاداتك اليومية

الشاي المطعم بالحليب يفقد الشراب الخالص الذي يتناوله الملايين من الناس حول العالم اهم منافعه الصحية، وفقا لدراسة علمية ألمانية اكدت ان تناول الشاي الخالص سواء كان اسود او اخضر يقدم فوائد اكثر لصحة شرايين الجسم.
وقال باحثون ألمان اجروا دراسة صغيرة على عدد من النساء ونشرت في المجلة الاوروبية للقلب، ان نوعي الشاي الأسود والاخضر يحتويان على كميات وافرة من مركبات معروفة مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويدات تحسن عمليات تدفق الدم في الشرايين وتدرأ حدوث امراض القلب، اضافة الى ان الشاي، وكما يعتقد، يقي من بعض انواع السرطان. الا ان اضافة الحليب، ولو بكميات ضئيلة، الى الشاي يقود الى ابطال مفعول فوائده الصحية.
وأشار العلماء في دراستهم الى ان تناول الشاي الأسود الخالص أدى الى تحسين وظائف القلب والدورة الدموية، لكن بعض البروتينات الموجودة في الحليب المضاف التي تسمى «كازيينات» caseins قادت الى تدمير أي تأثير لمواد توجد في الفلافونويدات في الشاي، تسمى «كاتشينات» catechins.
ودرس العلماء حالات 16 إمرأة تعدين سن اليأس، اعطيت كل واحدة منهن إما 500 مليلتر من الشاي الاسود، او الشاي الاسود مع نسبة 10 في المائة منه من الحليب، او نفس النسبة من الماء الساخن. وتناولت النسوة الشراب المعد لهن في ثلاث حالات، الا انهن امتنعن عن تناوله فترة اربعة اسابيع قبل الدراسة وبعدها. وتم تحضير الشراب من اوراق الشاي لفترة ثلاث دقائق.
وقاس العلماء عملية تدفق الدم في الشرايين بعد تناول كل شراب، ففي حالات شرايين الناس الأصحاء فان الشريان يرتخي عندما يزداد تدفق الدم عبره، ولذلك قاس العلماء مؤشرا طبيا خاصا لعملية توسع الشريان اثناء تدفق الدم، ووجدوا ان الشاي الاسود يحسن هذا المؤشر بشكل ملموس في الجسم البشري الا ان اضافة الحليب اليه تدمر تأثير الشاي هذا بشكل كامل وقالت فيرينا شتانغل البروف في امراض القلب والدورة الدموية في مستشفى تشاريتي في برلين التي قادت الدراسة، ان نتائج البحث «تقدم تفسيرات محتملة لانتفاء وجود أي تأثيرات مفيدة للشاي على صحة القلب في التجارب التي اجريت في بريطانيا».
ويحتوي الشاي بنوعيه الاخضر والاسود على كميات من مركبات الفلافونويدات أعلى بـ 10 مرات مما تحتويه الفواكه والخضروات، الا ان النوع الاخضر منه يحتوي على كمية اعلى قليلا من نظيره الاسود.
ويعتبر الشاي شرابا وطنيا في بريطانيا، اذ يشرب البريطانيون 196 مليون كوب منه يوميا غالبيتها العظمى مطعمة بالحليب. ويتناول الشخص البريطاني، في المعدل، نحو 80 الف كوب عبر كل حياته.
المصدر

نأسف لهذا الخطأ

jamtam


افضل مساحة للإعلان..راسلنا الان زواج






من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2007, 01:46 AM   رقم المشاركة : 2
دايسى
|:.عـضو مـميز..:|
 
الصورة الرمزية دايسى






دايسى غير متواجد حالياً

دايسى will become famous soon enoughدايسى will become famous soon enough


افتراضي

معلومة قيمة يجهلها الكثير وكثير منا من يتناول الحليب مع الشاى
جزاك اللة خيرا اخى




من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2007, 10:21 PM   رقم المشاركة : 5
ahmedeg1
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية ahmedeg1





ahmedeg1 غير متواجد حالياً

ahmedeg1 will become famous soon enough


افتراضي

مشكور اخى كتير على المعلومات القيمة مشكوررررررررررررررررررررررررر




من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




forum xml threads xml RSS
الساعة الآن 03:44 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2008

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0