نظام جوي جديد مضاد للصواريخ
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 08-18-2007, 06:55 PM   رقم المشاركة : 1
khreiss
|:.عـضو سوبر مـميز..:|
 
الصورة الرمزية khreiss






khreiss غير متواجد حالياً

khreiss will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى khreiss

Exclamation نظام جوي جديد مضاد للصواريخ


يهم الأميركيون بطرح نظام جديد، يدعى "كلووي" (Chloe)، من شأنه حماية الطائرات التجارية والمدنية من أي هجوم إرهابي. فالمشكلة التي يواجهها الخبراء منذ زمن بعيد، لا سيما المشرفين على أمن المطارات، تكمن في إيجاد الحل المثالي لحماية هذه الطائرات من خطر صواريخ أرض-جو المحمولة على الكتف. اليوم، نجد الآلاف من هذه الصواريخ حول العالم، التي يصل طولها الى 1.5 متر، ويمكن حملها بسهولة ولا يتطلب إطلاقها أي تدريب خاص. كما أن هذه الصواريخ رخيصة الثمن ويمكن لأي كان شرائها.
من جهة ثانية، يتطلب تجهيز طائرات "بوينغ" و"ايرباص" بأنظمة الحماية الفاعلة استثماراً ضخماً مقداره 11 بليون دولار. لذا، وبدلاً من استزراع الدرع الدفاعي الإلكتروني في كل طائرة وجد الخبراء بأنه من الأفضل إنشاء نظام جوي موحد يواكب الطائرات في مراحل الطيران الخطرة.
ويقضي المشروع الجديد باستعمال طائرة من نوع (Global Hawk) دون طيار يتم تجهيزها بمكونين استثنائيين. الأول عبارة عن جهاز استشعار قادر على تعقب الصواريخ المقتربة من الطائرة.
أما الثاني فهو إشعاع ليزر قادر على إبهار نظام قيادة الصاروخ لابعاده عن الهدف. ويشرف على الطائرة من دون طيار مركز أرضي مؤتمت يستطيع رصد وتحييد ثلاثة صواريخ أرض-جو، على الأقل، آنياً. ويجري العمل على تطوير هذا المركز الأرضي كي يستطيع تدمير ثلاثة صواريخ على الأقل في أقل من عشر ثوان.
موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 09:58 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2