توقفي عن التدخين بشجاعة
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 08-22-2007, 07:17 PM   رقم المشاركة : 1
khreiss
|:.عـضو سوبر مـميز..:|
 
الصورة الرمزية khreiss






khreiss غير متواجد حالياً

khreiss will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى khreiss إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى khreiss

Exclamation توقفي عن التدخين بشجاعة



تعتقد الكثيرات أن رحلة ترك عادة التدخين غالبا ما تكون رحلة مملة لأن التدخين نشاط اجتماعي باعتقادهن. ولكن الأمر الجيد هو أنك تستطيعين جعلها رحلة ممتعة. وهذا هو سر نجاح التخلي عن عادة التدخين – سواء كنت تنتمين إلى مجموعة محلية تشجع على التخلي عن التدخين، أو ضمن محيط عائلتك واصدقائك (انتبهي لهذه المجموعة)، أو من خلال جمعية أو مجموعة افتراضية على الانترنت، مهما كان اختيارك فسوف يؤثر على قرارك كثيرا.

وباعتقادي فأنّ اختيار الحصول على دعم من مجموعة افتراضية على الإنترنت اختيار رائع خصوصا إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للالتحاق بمجموعات فعلية.

وللعثور على مجموعة تنتمين إليها قومي بالبحث عن مواقع تشجع التخلي عن عادة التدخين، قومي بالاشتراك معهم بعد الإطلاع على نبذة عن المجموعة، وأفرادها والنشاطات التي تقوم بها، والطريقة التي تتبعها في تقديم الدعم والمساندة.

وكما ذكرنا سابقا، كوني حذرة عند طلب المساعدة من أهلك وأصدقائك، لأنهم أحيانا، وحتى عندما يظنون بأنهم يقدمون لك المساعدة، فهم يقومون بزيادة الضغط عليك، وقد يقومون بمضايقتك أو إجبارك على التخلي عن التدخين بينما لا تكونين مستعدة بعد، مما يسبب لك رد فعل عكسي.

لذا وللحد من تدخل أصدقائك وأهلك ، من الحكمة أن تخبريهم عن أعراض انسحاب النيكوتين، ومن الطبيعي أن تصبحي أكثر حساسية، وعصبية خلال هذه الفترة، خصوصا إذا ألحوا عليك كثيرا. ويفضل أن تقومي بهذه المحادثة الصريحة معهم قبل البدء في خطة التوقف عن التدخين، بحيث يعرفون تماما ماذا سيحدث ومتى.


الخيار الآخر الذي يلجئ أليه العديد من الأشخاص ويجدونه مفيدا جدا، هو إيجاد مجموعة دعم محلية. وغالبا ما تجتمع هذه المجموعات في قاعة تابعة لمستشفى أو مركز مكافحة السرطان، أو الجمعيات المحلية. وغالبا ما تكون هذه المجموعات مجانية. وهم لا يطلبون منك الكثير، بل يطلبون التزامك معهم فقط.

وغالبا ما تدوم اللقاءات من ساعة إلى ساعتان، حيث يجتمع الأعضاء، ويتبادلون أطراف الحديث حول تجربتهم اليومية أو الأسبوعية مع رحلة التوقف عن التدخين. ومن أفضليات هذه المجموعات، هو أن الدعم المعنوي أقوى لأن الأشخاص يلتقون وجها لوجه، ويتحاثون على مستوى شخصي. أن وجود صديق يشاركك نفس الرحلة، وأعراض الانسحاب يخفف الشعور بالوحدة، والعزلة، ويجعل تخطي المراحل الصعبة أمرا أسهل.

لذا وقبل أن تحددي موعدا لوقف التدخين، تأكدي من اختيار الطريقة، والأسلوب، ومجموعة الدعم التي ترغبين في الحصول عليها، وسواء كانت أسرتك، أو أصدقائك، أو مجموعة افتراضية أو حقيقية، خذي معك شجاعتك، وعزيمتك وتأكدي من انك ستؤثرين في حياة شخص أخر يشبهك، ويريد أن يتوقف عن التدخين مثلك، وينقذ حياته.
موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 12:04 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2