Bahrain البحرين صور جميلة جدا
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 09-11-2007, 07:19 AM   رقم المشاركة : 1
مدلعهم
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية مدلعهم






مدلعهم غير متواجد حالياً

مدلعهم will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى مدلعهم

افتراضي Bahrain البحرين صور جميلة جدا

البحرين





مملكة البحرين هي دولة تقع في الخليج العربي إلى الشرق السعودية و الشمال من قطر في جنوب غرب قارة آسيا. يربطها بالسعودية جسر الملك فهد (الذي افتتح في 25 نوفمبر، 1986) يمتد لمسافة 25 كم تقريباً من مدينة الخبر في السعودية. كما سيربطها بقطر جسر المحبة الذي تم التخطيط له، و الذي سيكون أطول جسر في العالم و يقدر طوله ب 45 كم.

و البحرين عبارة عن أرخبيل من الجزر يتكون من 33 جزيرة أكبرها البحرين (591 كم2 حوالي 83% من مساحة المملكة) وسميت المملكة بالبحرين نسبة لمسمى للجزيرة الكبرى(1) و الذي يعتقد انها سميت بذلك لسبب وجود ماء الينابيع العذبة و التي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح . وجزيرة البحرين ترتبط بجسر مع جزيرة المحرق التي يقع فيها مطار البحرين الدولي وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعية التي يوجد بها خزانات ومصفى تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالباً وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.


تاريخ
مقالة رئيسية: تاريخ البحرين
سكن البشر البحرين منذ أوقات قديمة قبل التاريخ، حيث كانت موقع جنة عدن. موقعها الإستراتيجي في الخليج الفارسي جلب العديد إليها من بينهم الآشوريين، والبابليين، والإغريق، والفارسيين. كما شد الموقع الجغرافي لأرخبيل البحرين في منتصف جنوب الخليج الفارسي العديد من الغزاة إليها. اسم "البحرين" كان يشير إلى أن للبلاد مصدرين للمياه هما عيون المياه الحلوة، والمياه المالحة في البحار المحيطة بها.

في عام 2300 ق.م.، جعل موقع الجغرافي منها مركزاً للتجارة بين حضارة ما بين النهرين (حالياً العراق) وبين وادي السند (وهي المنطقة القريبة من الهند في الوقت الراهن). كانت تلك حضارة دلمون التي كانت تربطت بالحضارة السومرية في الألفية الثالثة قبل الميلاد. وكانت البحرين جزء من الإمبراطورية البابلية في الفترة قبل 600 من الميلاد. كانت البحرين تعرف باسم "أرض الخلود" و "لؤلؤة الخليج الفارسي"[بحاجة لمصدر] .

وفي خلال ظهور الإسلام في القرن السادس الميلادي، كانت البحرين تمثل منطقة أكبر تمتد من البصرة حتى مضيق هرمز، والذي يعرف باسم "إقليم البحرين". ومن ثم شملت البحرين ما هو الآن الإحساء والقطيف بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى "أوال" التي تمثل البحرين الآن. واستمر اسم أوال حتى ثمانية قرون تالية. كانت أوال اسماً لصنم يعبد في البحرين قبل ظهور الإسلام. إقليم البحرين من أوائل الأقاليم التي اعتنقت الإسلام، بعدما ولى رسول الإسلام محمد العلاء الحضرمي عليه في 629م (العام السابع للهجرة) وبعثه برسالة سلمها إلى حاكمها منذر بن ساوى التميمي. يعتبر مسجد الخميس من أقدم المساجد التي بنيت على يد الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز.

شملت البحرين حتى عام 1521 منطقة أكبر من الإحساء والقطيف (في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حالياً)، بالإضافة إلى أوال (وهي أرخبيل البحرين). إقليم البحرين امتد من ما هو الآن الكويت حتى عُمان. ثم احتل البرتغاليون أوال، حين تغير اسم البحرين إلى مسماها الحالي.

منذ القرن السادس عشر حتى عام 1743 تبادل حكم البحرين البرتغاليون والفرس إلى أن قام الشاه نادر، ملك فارس، بغزو البحرين وحكمها. في القرن الثامن عشر و بالتحديد سنة 1782 ثم حررت البحرين من الغزو الفارسي. ولكي تحمى البحرين من غزو فارس المتجدد، وقعت البحرين معاهدة صداقة مع المملكة المتحدة وأصبحت محمية من قبل البريطانيين.

اكتشف النفط في البحرين عام 1932، وشكل هذا الاكتشاف قفزة في اقتصادها. وانسحب البريطانيون من البحرين في أغسطس 1971 فأصبحت دولة مستقلة. أفاد ازدهار النفط البحرين في الثمانينات بشكل كبير. أصبح الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أميراً على البحرين في مارس 1999 خلفاً لأبيه الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة. وقد شهدت البحرين تغييرات كبيرة منها عودة الحياة البرلمانية التي توقفت في عام 1975، وأعطيت المرأة الحق في التصويت، وأطلق سراح السجناء السياسيين، ووصفت منظمة العفو الدولية هذه التحولات ، بفترة تاريخية لحقوق الإنسان في البحرين. كما وتحولت البحرين من دولة إلى مملكة في فيراير عام 2002 بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني.


سياسة
البحرين ملكية دستورية ديموقراطية يرئسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة. رئيس الحكومة هو رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة. ويتألف المجلس التشريعي ( البرلمان ) من مجلسين ، مجلس النواب و ينتخب بالانتخاب العام، بالإضافة إلى مجلس الشورى الذي يعين من قبل الملك. ويتكون كل مجلس من 40 عضواً ويخدم أعضاء البرلمان أربعة سنين. الانتخابات الافتتاحية لهذا البرلمان الجديد جرت في 2006.

اقتصاد
مقالة رئيسية: اقتصاد البحرين
تعتبر البحرين الدولة الأسرع تقدماً اقتصادياً في العالم العربي كما أقرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في يناير 2006. ويعتبر اقتصاد البحرين الأكثر حرية في الشرق الأوسط حسب دليل الحرية الاقتصادية لعام 2006، وفي المرتبة الخامسة والعشرين بالنسبة للعالم.

اضطرار البحرين إلى اعتناق الحرية الاقتصادية هو بسبب حاجتها لتنويع الاقتصاد بعيداً عن تمديدات النفط المحدودة. بخلاف دول الخليج العربية المجاورة لها. للبحرين ثروة نفطية قليلة، لذا قامت بالتوسع في الصناعات الثقيلة، والمصرفية، والسياحة. إن المملكة تعتبر المحور المصرفي الرئيسي في الخليج، وتعتبر مركزاً للتمويل الإسلامي، الأمر الذي أدى للإطار التنظيمي القوي للصناعة بالبحرين.

في عام 2005، وقعت البحرين اتفاقية تجارية ثنائية حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتكون أولى دول الخليج الفارسي التي تقوم بذلك. تجري الآن برامج خصخصة هائلة لتصفية الممتلكات الحكومية الرئيسية كالمرافق، والبنوك، والخدمات المالية، والاتصالات، بدأت بالوقوع تحت سيطرة القطاع الخاص.

يعتبر النفط والغاز الطبيعي المصدران الطبيعيان الهامان الوحيدان في البحرين. حيث يسيطران على الاقتصاد ويمدونه بحوالي 60% من العائدات. البحرين هي أول دولة من دول الخليج العربية يكتشف فيها النفط. وبسبب النسبة الاحتياطية المحدودة، عملت البحرين منذ العقد الماضي بتنويع الاقتصاد، وثبتت إنتاجها للنفط بحوالي 40000 برميل في اليوم، ويتوقع أن تبقى النسبة الاحتياطية لحوالي 10 إلى 15 سنة قادمة.

والجدير بالذكر ان حكومات كلا من الكويت والمملكة العربية السعودية و الإمارات تقوم بتقديم منح مالية لدعم الميزانية البحرينية وتقدر المنح ب 330 مليون دولار تقدم السعودية 230 مليون منها.[بحاجة لمصدر]


تتضمن صناعات البحرين الأخرى الألمنيوم، الأكبر في العالم بإنتاجه السنوي لحوالي 525000 طن متري، والمصانع ذات علاقة به، بالإضافة إلى تصليح وبناء السفن، وغيرها.


جغرافيا

موقع
تقع البحرين في شرق آسيا وسط الخليج الفارسي كجزء من الشرق الأوسط. البحرين أرخبيل مستوي وقاحل بشكل عام، ويشتمل على السهول الصحراوية. أعلى نقطة فيه هي جبل الدخان، والتي على ارتفاع 122 م. مساحة البحرين في 620 كم2، ولكنها في ازدياد نتيجة أعمال الدفن والردم في البحر. وتؤمن السعودية كل ماتحتاجه البحرين منرمال[بحاجة لمصدر] . والبحرين مكونة من 32 جزيرة بعد عودة جزيرة فشت الديبل لدولة قطر بقرار محكمة العدل الدولية في مارس 2001. تتمتع بفصول شتاء معتدلة، وفصول صيف رطبة وحارة.

تجاور البحرين المملكة العربية السعودية (24 كم غرباً)، وقطر (26 كم جنوب الشرق)، وإيران شرقاً.

تتضمن موارد البحرين الطبيعية كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي المرتبط وغير المرتبط بالإضافة إلى مخزون السمك. تمثل الأراضي الصالحة للزراعة 1% فقط من البلاد. والصحراء، التي تمثل 92%، جافة ومليئة بالعواصف الغبارية.

القضايا البيئية في البحرين تتضمن التصحر الناتج عن قلة الأراضي الصالحة للزراعة المحدودة، والأضرار الساحلية (على الأشرطة الساحلية، والشعب المرجانية، والنباتات البحرية).


مدن وقرى البحرين
المدن الرئيسة في البحرين هي:

المنامة: عاصمة البحرين وأكبر مدنها وتحتوي على أغلب الوزارات وتتفرع منها الكثير من القرى كالسنابس وكرباباد والبلاد القديم.
المحرق: كان لها اسماء اخرى في السابق مثل ارادوس و سماهيج و تم ربطها بالجزيرة الأم للبحرين بثلاثة جسور هي جسر الشيخ حمد وجسر الشيخ عيسى بن سلمان وجسر الشيخ خليفة بن سلمان. وتنقسم إلى عدة قرى منها عراد وسماهيج والدير. ويأخذ مطار البحرين الدولي قسماً كبيراً من الجزيرة وهو مطار الركاب الوحيد في البحرين.
الرفاع: تتميز بسكن العائلة الحاكمة فيها.
مدينة عيسى: مدينة حديثة سميت باسم الأمير الراحل عيسى بن سلمان آل خليفة.
مدينة حمد: مدينة حديثة بنيت أوائل الثمانينات وسميت باسم الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتتميز بتنظيمها.
سترة: جزيرة تتميز بوجود المنطقة الصناعية فيها.












































تقبلوا تحياتيــــ .. ،،


مدلعهم


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 10-15-2007, 01:02 AM   رقم المشاركة : 2
أحمدكو
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية أحمدكو





أحمدكو غير متواجد حالياً

أحمدكو will become famous soon enough


افتراضي

أشكرك يا مدلعهم على هذه المعلومات القيمة وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح.



  رد مع اقتباس
قديم 10-20-2007, 05:59 AM   رقم المشاركة : 3
BuAbaaady
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية BuAbaaady






BuAbaaady غير متواجد حالياً

BuAbaaady will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى BuAbaaady إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى BuAbaaady إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى BuAbaaady إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى BuAbaaady

افتراضي

مشكور عزيزي



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 12-07-2007, 06:12 PM   رقم المشاركة : 4
عائد يا قدس
عـضو جـديد





عائد يا قدس غير متواجد حالياً

عائد يا قدس will become famous soon enough


افتراضي

يعطيك العافيه ( الصحه ) على الصور الجميله
وهذه الصور نقطه في بحر



  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2007, 04:35 PM   رقم المشاركة : 5
هاوي البنات
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية هاوي البنات





هاوي البنات غير متواجد حالياً

هاوي البنات will become famous soon enough


افتراضي

والله ماقصرت اخوي مدلعهم على المعلومات
ونتمنى المزيد منك والمميز طبعا.......



  رد مع اقتباس
قديم 12-23-2007, 04:43 PM   رقم المشاركة : 6
بحرينيهـ كيوتـ
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية بحرينيهـ كيوتـ





بحرينيهـ كيوتـ غير متواجد حالياً

بحرينيهـ كيوتـ will become famous soon enough


افتراضي

يسلمواا اخوي .. مدلعهم ..

ع الصور الحلووهـ ..

ويعطيــك الف عافيــهـ ..



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-2008, 02:43 PM   رقم المشاركة : 7
بوحسن
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية بوحسن





بوحسن غير متواجد حالياً

بوحسن will become famous soon enough


افتراضي

يعطيك الف عافيه على هالمعلومات الحلوة والصور الرائعه واتمنى لك التوفيق يامدلعهم وانشاءالله دووووووووم مدلعهم ومشكور



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 11:09 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2014

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2