النجوم يروون لفرفش ذكريات ومقالب رمضان...
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 09-16-2007, 09:41 AM   رقم المشاركة : 1
monamaher
عـضو جـديد





monamaher غير متواجد حالياً

monamaher will become famous soon enough


افتراضي النجوم يروون لفرفش ذكريات ومقالب رمضان...

النجوم يروون لفرفش ذكريات ومقالب رمضان
خاص وحصري- فرفش
القاهرة: مروه عبد الفضيل

ذكريات رمضانية غالية خطت في قلوبهم كالنقوش التراثية، ليزداد أهل الفن، النجوم الذين أحببناهم وتابعناهم، يزدادون شوق إليها كلما مر من عمرهم عام، يبدأ الحنين مع اقتراب شهر رمضان الفضيل وتستجمع الذكريات في عقولهم. وكل منهم له ذكرى خاصة مع رمضان. هنا على صفحات موقع فرفش التقيناهم لنبحر معهم في بحور ذكرياتهم وننقلها إليكم:

النجمة الكبيرة ماجدة مع العندليب

في البداية تقول النجمة الكبيرة ماجدة الصباحي: "أنا لي ذكريات عديدة مع هذا الشهر، فطبعا أتذكر أول ما أتذكر الفانوس أبو شمعه. ولا زلت حتى الآن احتفظ بأحد الفوانيس التي أهداها لي زوجي إيهاب رحمه الله. وذات مرة وأنا في سن العاشرة تقريبا أتذكر أن والدي نسى أن يحضر لي الفانوس مثلما اعتاد أن يفعل كل عام، فما كان منى إلا أن انقطعت عن الطعام طيلة ثلاثة أيام لينقلني والدي إلي المستشفي بعد امتناعي عن الطعام وهذيان جسدي.
وما أن دخلت المستشفى ووجدت أمامي الحقن والأدوية حتى انتابتني حالة هستيرية من البكاء وبدأت اصرخ في وجه الدكتور قائلة: "بابا السبب بابا السبب". فاحتضنني والدي سائلا عما حدث بي ليفاجأ بإجابتي :"لأنك نستني ومجبتليش فانوس"... فاحتضنني بشده ومن اقرب محل أهدى لي ثلاثة فوانيس دفعه واحده فقد كنت دلوعة جدا. أما بالنسبة لأول سنه أصوم فيها فكانت في نفس هذا العام وأنا لازلت عندي عشرة سنوات. وكان سبب إصراري على الصوم رغم صغر سني هو سماعي احد البرامج الموجهة للأطفال في التليفزيون حيث كانوا يتحدثون عن أهمية الصيام واللي هيصوم هيدخل الجنة".

النجم الكبير يحي الفخراني

أما النجم الكبير يحي الفخراني فعن ذكرياته الرمضانية يقول: "كان أبي وأنا صغير يأتي لي بفانوسين لأني كنت أحب التميز في كل شيء. وأتذكر في رمضان من كل عام الجيران والزينة ورائحة رمضان التي افتقدناها بفعل العولمة والانفتاح حيث تلاشت تقريبا طقوس رمضان الجميلة ولم يعد لرمضان طعم بحلاوة زمان". وحول زواجه من الدكتورة لميس جابر وهي قبطية ومدى تأثير ذلك على الاحتفال برمضان يؤكد قائلا: "أن لميس تصوم رمضان معي أنا وأبنائي ولا حرج من ذلك فهي تحترم كافة الطقوس الدينية الإسلامية وتحرص على عمل الطعام الذي أحبه".
وحول ذكرياته مع سنه أولى صيام أضاف قائلا: "ياااه ذكريات جميلة لكن بها فضائح عديدة... فأتذكر وأنا في الصف الثاني الابتدائي اتفقت أنا وأصدقائي على الصيام في رمضان كاملا وعدم التحجج بأي عذر. لكنى منذ صغري وأنا أحب الطعام جدا لذا لم استطع تكملة صيام يوم واحد وأنا لازلت صغيرا، فما كان منى إلا التظاهر بالصيام في حين أن هناك سندوتشات في حقيبتي. وذات يوم حدث موقف فضحني وهى انه أثناء لعبنا في حوش المدرسة وقعت مني السندوتشات على الأرض فتعالت ضحكات زملائي على هذا الموقف، فاضطررت وقتها أن أتغيب عن المدرسة أسبوعا كاملا حتى يتناسوا هذا الموقف إلا إنهم لم ينسوه على الإطلاق".


وللنجم الكبير نور الشريف له مع رمضان ذكريات شهد عليها الحي الذي تربى وعاش فيه وهو السيدة زينب فيقول: "أنا لي مع رمضان ذكريات جميلة حيث شهد أولى انطلاقاتي الفنية من خلال مسلسل القاهرة والناس ولا تنسى إنني من خلال هذا المسلسل تعرفت إلى بوسي التي شاركتني في حب الكنافة والقطايف وقمر الدين وكنا نحرص على الصلاة جماعة دائما خاصة في هذا الشهر المبارك ونتسابق أنا وهي لختم القرآن الكريم، وأكيد الفانوس كان له طابع خاص في رمضان ولا زلت احرص على شرائه لسارة ومي بناتي والغريب أنهن أيضا تحرصان على شراء فانوس كبير ووضعه في شرفة المنزل لتفاؤلهم بذلك. أما بالنسبة لأول مرة قررت الصيام فيها فكانت وأنا في الثامنة من عمري حيث لقنني والدي درسا في ضرورة الصيام وكلما كنت أصوم يوما كان يأتي لي بشوكولاته حيث اعشقها وكان في الوقت نفسه يعاقبني بحرماني من اللعب مع الجيران والخروج مع الأصدقاء لو امتنعت يوما عن الصيام".

الممثلة الشابة منه شلبي

هذا وتحكي لنا الممثلة الشابة منه شلبي عن موقف طريف ومحرج في الوقت نفسه حدث معها وهي لا تزال طفلة في التاسعة من عمرها تتعلم يعني إيه صيام تقول: "كان عندي تسع سنين ولسه بتعلم يعني إيه صيام وفوائده وكل اللي كنت اعرفه انه بيدخل الجنة والجنة دي كلها قصور وفاكهة ده كان كل تخيلي عنها وبعد اقتناعي أنى لازم ادخل الجنة صمت لكن أول يوم وكنت لسه صاحية من النوم فذهبت خلسة إلى الثلاجة لأشرب من وراء بابا لأفاجيء بماما بجواري وقالت لأبي ووقتها تلقيت علقة بسيطة كده ومن يومها وأنا احرص على الصيام والصلاة والمواظبة عليها وبجانب كل هذا لازال للفانوس طعم خاص عندي ولا أتنازل عنه لكن هذا العام سيكون مختلف بالنسبة لي لان الفانوس اشتراه لي خالد يوسف خطيبي لكن هذا لا يمنع من فانوس ماما ده أهم حاجه".


أما النجمة الجميلة حنان ترك التي تحرص على التواجد بين الأهل في شهر رمضان فتقول: "شهر رمضان بيكون طبعًا مختلف كثيرا عن أي شهر غيره من شهور العام لأنه بيحب اللمة والإفطار الجماعي والعزومات وان كنت لا أحبها في أول يوم. وكما أن رمضان يحب الأهل فأنة أيضا يحب الأصدقاء لذا أحاول تقسيم وقتي بينهم، وأرى أن رمضان بالنسبة لي سيكون مختلف هذا العام حيث إنني استقبله بالحجاب وهذا شيء يجعلني مرتاحة نفسيا وأدعو من الله أن يكون إنشاء الله صيامي مكتملا. أما بالنسبة لأول سنه أصوم فيها فكان عندي سبع سنوات حيث كان يحرص أبي على أن يعلمني أصول الدين من صلاة وصوم وزكاة وقراءة القرآن وكان يعقد مسابقة طبعا شكلية بيني و بين ماما وهو في الانتهاء من ختم القرآن. وإنشاء الله سأؤدي العمرة هذا العام وان كنت احرص عليها كل عام وبالفعل كنت أصوم من هذه السن رغم إفطار أصدقائي في المدرسة".

موقع زواج


من مواضيع العضو :
0 اللبنانيات على الشاشة المصرية: جميلات، وفي قمة الجرأه
0 مذيعة على قناة شهيرة بطلة فيلم إباحي
0 أول ظهور إعلامي لسيرين عبد النور
0 هيفاء وهبي.. هل تقلد نجمة الأغراء الساخنة انجلينا؟؟؟
0 إيهاب توفيق : إلا رسول الله
0 أصالة تفتتح سهرة "قناة خمس نجوم" ، بأنشودة دينية، من أجواء الشهر الكريم
0 النجوم يروون لفرفش ذكريات ومقالب رمضان...
0 صيام رمضان.. ليس للمسلمين فقط
0 نانسي عجرم بدون مكياج...برضه طيوبة
0 صور هيفاء وهبي - اجمل صور هيفاء وهبي
0 آخر لحظات رجاء بلمليح: طلبت العسل وقرأت القرآن وتشهدت
0 على خلفية إعتقال والد زوج إبنته: حملة إخوانية جديدة ضد عادل إمام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 11:04 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2