رحم الله يونس شلبي .
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 11-18-2007, 05:44 AM   رقم المشاركة : 1
Asmahan Malak
عـضو جـديد






Asmahan Malak غير متواجد حالياً

Asmahan Malak will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Asmahan Malak

افتراضي رحم الله يونس شلبي .

عادل إمام وسعيد صالح غابوا عن جنازة رفيقهم يونس شلبي .
جاءت وفاة الفنان المصري يونس شلبي لتعيد للذاكرة مقولة نجيب الريحاني وهو على فراشالموت:" أضحكت الدنيا وقلبي يبكي"، والذي توفي في 8 حزيران عام 1949 اثر اصابته بمرض التيفؤيد ,ولتفتح ملف النهايات المأساوية لبعض نجوم الكوميديا ممن ملئوا الوطن العربي ضحكا وبهجة ورسخوا في كثير من المجتمعات العربيةثقافة النكتة والطرافة.
إلا أن نهاية يونس شلبي كشفت عن جحود رفاق الممثل القدير حيث استنزف المرض كل مايملك حتى أنه باع جزءا من اثاث بيته لتسديد فواتير العلاج ولم يجد من رفاقه الدعمالمعنوي أو المادي اللازم في محنته.
الاعلامي المتميز عمرو اديب ومن خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذي يبث يوميا مباشرة على شبكة "اوربت" الفضائية قام بالقاء الضوءعلى ما اسماه "قلة الوفاء في الوسط الفني"، حيث كشف أديب ان جنازة شلبي لم يحضرهااحد من الفنانين , وقال اديب انه طلب من الكثيرين من زملاء شلبي ان يأتوا الى البرنامج ليتحدثوا عنشلبي الا انهم اعتذروا كثيرا باستثناء الفنانة هالة فاخر التي حرصت ان تتواجد فيالاستوديو خاصة انها شاركت الفنان الراحل وعلى مدى اكثر من ثمانية اعوام بطولةمسلسل الاطفال الشهير "بوجي وطمطم".
لعنة الكوميديا
يعيش عدد من فنانيالكوميديا الذين لا يزالون على قيد الحياة حاليا ظروفا مشابهة لمن رحلوا. الفنانجورج سيدهم يعيش وضعا مزريا منذ 15 عشر عاما، فقد أصيب بشلل نصفي مما أفقده القدرةعلى الكلام،وبعد علاج خاطىء سافر للخارج للعلاج , وأصبح قعيدا منذ هذه اللحظة وحتى الآن بعدما احترق مسرح "الهوسابير" الذي كان يقدم عليه أعماله المسرحية ، فأتت النيران على كل ما فيه، وعندما شاهدجورج النيران تلتهم مشروعه سقط مغشيا واصيب بجلطة في المخ ادت الى شلل الجهة اليمنى من جسده واصبح يتنقل بواسطة كرسي متحرك .
كما بقيت الفنانة الراحلة سعادنصر لأكثر من عام في غيبوبة تامة نتيجة جرعة تخدير زائدة خلال إجراء عملية شفط دهون فيإحدى المستشفيات الخاصة، وتحولت في أواخر أيامها الى كتلة من اللحم والعظم أما الفنان الراحل علاء ولي الدين فقد رحل قبل أن يكمل الـ40 عاما ، واختار لهالقدر النهاية المأساوية صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أدى فشل بعض أعضاءالجسم عن أداء وظائفها إلى جلطة في القلب.
معاناة كبيرة يعيشها الفنان الكبيرسيد زيان منذ ستة أعوام حين أصيب بجلطة في المخ والشلل وعدم القدرة على الكلام. حتى ان ثلاثة من بناته استغلوا ظروفه الصحية واقمن دعوة حجر ضد والدهن وهو لا يعلم شيء عن هذه القضية .
وكان الفنان يوسف داود تعرض لأزمة صحية كبيرة انتهت بقيامه بعملية زرع كلى فيإحدى المستشفيات الفرنسية.
وقبل أكثر من خمسة أعوام أصيب الفنان فؤاد خليلبالشلل النصفي إثر صدمة مخية وجلطة في القلب ، حين كان يصور فوازير "عمو فؤاد" معالراحل فؤاد المهندس، وهو الآن يجلس على فراش المرض بعدما فقد الحركة.
أماالفنان طلعت زكريا فكان قد أصيب قبل نحو شهرين بإغماءة نتيجة ارتفاع شديد في درجةالحرارة ونوبات قيء مستمرة وعدم القدرة على التحكم في أعضاء الجسم. ثم انتقل إلىالمستشفى وفشل الأطباء في تحديد هوية المرض الذي داهمه، وأدى إلى إصابته بغيبوبةوفقدان للذاكرة، ودخل العناية المركزة في مستشفى مصر الدولي قبل أن ينقل إلى مستشفىدار الفؤاد.

وقال الفريق المعالج إن الاحتمال الأكبر وراء ما حدث لزكريا هو إصابة المخ بفيروسعنيف، لكن دون القدرة على تحديد نوع هذا الفيروس ولا مصدره ولا طريقة محاصرته. وتقرر سفر طلعت إلى فرنسا يوم السبت الماضي لاستكمال علاجه بالمستشفى الأمريكي فيباريس.
السابقون ايضا
كان نجوم كوميديا سابقون قد تعرضوا لنهايات مأساوية. فبعدما قدم الفنان الراحل عبد الفتاح القصري سلسلة من الأعمال الخالدة أصيب بمرض فيعينيه جعله يلزم الفراش، وبعد أن أهلكه مرض السكر، وفشل في توفير ثمن الدواء أصيببفقدان البصر حتى وافته المنية عن عمر لا يتجاوز الـ 58 عاما.

كما توقف عليالكسار عن البطولات السينمائية، وفي عام 1966 أصيب بالالتهاب الرئوي الحاد الذي دخلعلى إثره المستشفى، وتراكمت ديونه وطاردته الضرائب إلى أن حجزت على ممتلكاته ولميتبق له من ثروته سوى 10 جنيهات فقط، فاضطربت حياته وعاش في اكتئاب حاد.
أما عبدالسلام النابلسي فمات فجأة عقب عودته من تونس التي كان يصور فيها أحد الأفلام تاركاوراءه علامات استفهام حول ثروته التي جمعها طوال سنوات عمله بالفن، والشائعات التيانطلقت حول علاقته بالفنانة اللبنانية "زمردة"، وبعد ستة أشهر تكشفت كل الأسرار حينالتقت زوجته صدفة مع "زمردة" التي أعطتها مظروفا، ولم تصدق الزوجة ما قرأته فيه،بعد أن علمت أن زوجها كان مصابا بالقلب منذ 10 سنوات.
ايضا الفنان حسن فايق صاحب الضحكة الشهيرة فقد أصيب بالشلل، وظل قعيد الفراش لمدة 15 عاما حتى توفي عام 1980م وهو شبه معدم.
أما وداد حمدي التي أنفقت عمرها فيإسعاد الجمهور فانتهت حياتها نهاية مأساوية، حيث لقيت مصرعها على يد "ريجسير" طمعفي أموالها وقتلها، ولم يعثر معها على شيء.
وتكرر الأمر نفسه مع الراحل رياضالقصبجي الشهير بـ"الشاويش عطية" الذي عرض عليه المخرج حسن الإمام تصوير دور خفير،وفي أول مشاهده سقط مغشيا عليه وصارع المرض لمدة خمسة أعوام، وتوفي عام 1968 دون أنيكون بحوزته تكاليف الجنازة.
وكانت قصة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر معزينات صدقي شاهد اخر على "قلة وفاء" أهل الفن. فقد روي ان عبد الناصر قرر أن يكرمنخبة من الفنانين ومن بينهم زينات صدقي الا أن المعنيين لم يستطعواالعثور عليها. فما كان من الرئيس المصري الا أن يطلب من المخابرات ايجادها.
ونجح عملاءالمخابرات في العثور عليها في بيت متهالك في احد الأرياف وبدت بحالة رثة. فكرمهاعبد الناصر وأمن لها مسكنا ومعاشا. الا أن زينات صدقي مرضت في أواخر حياتها مرضاشديدا إلى أن توفيت عام 1978م
اسمهان ملاك .
Amalak1006@rogers.com

.


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2010, 11:13 AM   رقم المشاركة : 3
هاني عبد الهادي
{::عضو نشيط::}

هاني عبد الهادي





هاني عبد الهادي غير متواجد حالياً

هاني عبد الهادي will become famous soon enough


افتراضي

وقد يضحك المرء من شدة الألم......



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2014

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2