تساؤل: ماذا يجذب المرأة للرجل؟
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 01-04-2008, 01:19 PM   رقم المشاركة : 1
نورس الشرق
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية نورس الشرق





نورس الشرق غير متواجد حالياً

نورس الشرق will become famous soon enough


Talking تساؤل: ماذا يجذب المرأة للرجل؟

ماذا يجذب المرأة للرجل؟ شخصيته أم جاهه أم وسامته أم رجاحة عقله، أم لون شعره وأظافره؟. في القديم كان لاسم العائلة والوظيفة والمركز الدور الأساسي في أن يطلق على العريس صفة «لقطة»، بينما كان البعض الآخر يفضله بشخصية قوية قائدة وعلى خلق وغيرهما من المواصفات. ومما لا شك فيه أن بعض النساء لا تزال ترى في المركز والسلطة جاذبية لا تقاوم، وإن كن يحاولن عدم البوح بهذه الحقيقة ويؤكدن ان الشخصية والأخلاق، وروح النكتة، أهم. لكن اللافت ان تغير الثقافة الاجتماعية ودخول المرأة مجالات العمل، ودورها الأساسي في اختيار شريك الحياة، غيّر الكثير من المفاهيم والموروثات الثقافية التقليدية، الأمر الذي يعيد السؤال إلى الواجهة من جديد. صحيح ان المرأة ترسم صورة فارس الأحلام في خيالها الذي يأتي على فرسه الأبيض ليحملها إلى عالم مفروش بالورود، في مرحلة من مراحل حياتها، أو قد تعجب بالرجل القوي والفحل والقائد في مرحلة أخرى، لكنها عندما تواجه الواقع وتريد بناء حياة زوجية متينة ودائمة، فإنها تنجذب الى الرجل الهادئ الناعم الذي تناقض صفاته الرجل اللعوب أو الفحل. هذا على الأقل ما خلصت اليه دراسة نشرت حديثا، والتي جاءت كعزاء للرجل «الطيب والهادئ» الذي عانى الكثير في السابق ولا يزال يعتقد ان النساء يفضلن عليه الرجل «الفحل» بقيمه الاجتماعية وببنيته الجسمانية ايضا.
وللاستدلال جاءت علاقة الكاتب الأميركي ارثر ميلر مع نجمة هوليوود الشهيرة مارلين مونرو لتعكس هذا الجانب من الخيارات التي تلجأ اليها النساء عند الاقتراب برجل ما.

وتقول الدراسة ان الخيارات بالنسبة للنساء واضحة تماما، هناك اقتران بشريك الحياة الذي سيكون الطرف الآخر المهم في بناء عش الزوجية والعائلة، وهناك الرجل المفيد فقط في علاقة خيالية.

أما بالنسبة للرجال، فقد بينت الدراسة، أنهم لا يعيرون اهمية قصوى لشخصية المرأة عند اقامة علاقة عابرة معها، حيث تقتصر الاهمية على الشكل الانثوي الكلاسيكي. الا انهم ايضا، ومثلهم هنا مثل النساء، يلمحون إلى ان شخصية المرأة تصبح هي العامل المحرك عند اختيار شريكة الحياة «أم أطفالهم».

وقال الدكتور مايكل بيرت الذي قاد فريق البحث في جامعة ديرام: «هذا يبين ان شخصية المرأة تجذب الرجل اكثر من جمالها عندما يقرر الاخير الاقتران بها على المدى البعيد. اما عند اقامة العلاقات القصيرة فإن الجمال يصبح الأولوية والشخصية ثانوية بالنسبة لهم».

نتائج البحث نشرت اخيرا في مجلة «بروسيدينغز» التابعة «للجمعية الملكية»، واستخدم الفريق 30 صورة عرضت على 26 رجلا و23 امرأة. وطلب منهم اختيار الأشخاص من الذين يعتقدون انهم مناسبون لهم في علاقات دائمة وجدية على المدى البعيد. ومن خلال النظر الى وجوه الأشخاص في الصور، طلب ايضا من المشتركين اختيار بعض الوجوه من اجل الدخول معها في علاقات قصيرة.

وقال الدكتور بيرت ان معظم الرجال، بعد ان عرض عليهم صورا تم انزالها على الكومبيوتر، اختاروا النساء اللواتي يتمتعن بخصائص انثوية مثيرة لعلاقاتهم القصيرة، ولكن عندما طلب منهم اختيار شريكة الحياة جاءت خصائص النساء لتبين اهمية صحة المرأة وعمرها وشخصيتها. بالنسبة للنساء فكانت عضلات الوجه البارزة اهم الخصائص لعلاقة قصيرة، لكن عند اختيار شريك الحياة فجاءت الخصائص لتعكس الجانب «الناعم في الرجل اضافة الى اللطف والثقة». وعلق الدكتور بيرت قائلا: ان المفاجئ جدا في البحث هو اختيارات الرجل لشريكة الحياة والمبنية على الشخصية لا المظهر الخارجي.

وفي استطلاع مشابه أجرته شركة «جي إف كيه» لابحاث الاستهلاك بمدينة نورنبرج الألمانية وشمل 1013 امرأة تزيد أعمارهن عن 14 عاما، تبين ان نصف النساء في ألمانيا يفضلن الرجال المهندمين بشكل أنيق، من أصحاب الشعر القصير والوجه الحليق والأظافر المقلمة بشكل جيد. وقالت نسبة 59.6% من المشاركات في الاستطلاع أن الاظافر المبرودة هي احدى صفات الجاذبية، بينما صرحت نسبة 50.9% إنهن يفضلنه حليقا على الطريقة التقليدية، ولا يفضلن وجود بقايا للشعر على وجهه بعد الحلاقة. وعلى صعيد شكل شعر الرجل الجذاب قالت نسبة 53.9% منهن إنهن يفضلن قصة الشعر القصيرة فيما قالت نسبة 4.7% فقط إن الشعر الطويل للرجل أكثر جاذبية. نفس الاستطلاع أظهر أن أصحاب الشعر الداكن لهم فرصة أكبر في جذب النساء من ذوي الشعر الأشقر، حيث قالت نسبة 34.7% إن الشعر الاسود للرجل يضفي عليه جاذبية ورجولة، واختارت نسبة 28.9% أصحاب الشعر البني فيما لم يحصل أصحاب الشعر الاشقر سوى على 17.2%.

والحقيقة ان هذا الأمر ليس مستغربا، إذ ان تاريخ السينما زاخر بفرسان الأحلام الذين يمثلون صورة الرجل الطيب والقوي في الوقت ذاته، بشعره الأسود أو البني مثل غاري غرانت، كلارك غايبل وجورج كلوني طبعا.



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2014

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2