عمرو دياب و سلمى حايك في فيلم أمير الأندلس
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 02-16-2008, 01:30 AM   رقم المشاركة : 1
go-back
|:.عـضو مـميز..:|
 
الصورة الرمزية go-back






go-back غير متواجد حالياً

go-back will become famous soon enough


Thumbs up عمرو دياب و سلمى حايك في فيلم أمير الأندلس



يستعد المخرج السوري حاتم علي لإخراج فيلم "أمير الأندلس" الذي سيقوم ببطولته المطرب المصري عمرو دياب والممثلة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك.

الفيلم إنتاج عربي-أوروبي مشترك، وتصل تكلفته إلى 40 مليون دولار، ويحكي قصة حب تجمع بين أمير أندلسي عاشق للغناء وبين فتاة أوروبية.

تم الاتفاق على الاستعانة بمخرج إسباني لتنفيذ الاستعراضات الكاملة للفيلم، كما ستتم الاستعانة بعدد من الموديلز الإسبان والطليان في الفيلم، وسيبلغ عددهم أكثر من 100 فتاة، ولأول مرة سيتم ترشيح واحد من الموسيقيين العالميين لوضع ألحان الاستعراضات والأغنيات لعمرو دياب.

ويغني عمرو لأول مرة في الفيلم باللغة الإنجليزية والعربية، كما أنها المرة الأولى له، التي يشارك فيها في فيلم عالمي، بعد غياب دام سنوات عن السينما المصرية التي قدم فيها أعمالا مثل فيلم "لعب وضحك وجد وحب"، و"العفاريت"، و"أيس كريم في جليم".


"أمير الأندلس" هي التجربة السينمائية العالمية الأولى أيضا للمخرج حاتم علي الذي عمل ممثلا ومخرجا تلفزيونيا وسينمائيا، كما كانت له تجارب في الكتابة المسرحية والسيناريو والقصص القصيرة، ومن أعماله في التلفزيون كمخرج "سفر"، و"الفصول الأربع"، و"مرايا"، و"الزير سالم"، و"صلاح الدين"، و"عائلتي وأنا"، و"آخر الليل"، و"صقر قريش"، و"ربيع قرطبة"، و"عصي الدمع"، وكان آخرها "الملك فاروق".

أما على صعيد السينما، فقد أخرج حاتم علي فيلم "العشاق" عام 2005، وهو فيلم روائي طويل مقتبس عن مسلسل "أحلام كبيرة"، ومن إنتاج سورية الدولية للإنتاج الفني، و"شغف" عام 2005، وهو فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة السورية للسينما، كما أنه سيسهم في تظاهرة دمشق عاصمة الثقافة العربية من خلال فيلم "موزاييك دمشق 39" المأخوذ عن رواية للكاتب فواز حداد.

وتدور أحاديث في الوسط الفني عن إخراج حاتم لعمل تلفزيوني يروي سيرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلا أن الخبر لم يتم تأكيده حتى الآن.

وكان من المقرر أن يخرج فيلم "أمير الأندلس" المخرج السوري العالمي الراحل مصطفى العقاد؛ إلا أن رحيله حال دون تنفيذ ذلك، إذ توقف الحديث عن العمل سنوات عدة، إلى أن أسندت مهمة إخراجه أخيرا للمخرج حاتم علي.



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 02-16-2008, 01:35 AM   رقم المشاركة : 2
nano_3asal
{::عضو نشيط::}
 
الصورة الرمزية nano_3asal






nano_3asal غير متواجد حالياً

nano_3asal will become famous soon enough


افتراضي

سلمت يداك .........

حاتم علي.... فعلا اعماله ناجحة و مميزة.....

شكرا على المعلومة........

تقبل مروري.......



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 04:52 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2014

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2