الرياضة وتعاطي المشروبات الكحولية باعتدال وتناول كميات كافية من الفواكه والخضر وعدم التدخين يمكن أن تضيف 14 عاما إلى عمر الإنسان.
واستنتجت الدراسة التي شملت 20 ألف شخص على مدى عقد من الزمن أن الأفراد الذين أخفقوا في الالتزام بالمعايير الصحية المذكورة أكثر عرضة بأربع مرات للتعرض للموت مقارنة مع أولئك الذين تقيدوا بشروط نظام العيش الصحي.
وتبقى نتائج البحث صحيحة بغض النظر عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو يشكون من اعتلال الصحة.
وذهبت الدراسة التي أصدرتها "المكتبة العامة لعلوم الطب" إلى أن العديد من الناس يمكنهم إطالة أعمارهم بإدخال تغييرات بسيطة على نمط حياتهم.
واشترك في إنجاز البحث جامعة كامبريدج ومجلس الأبحاث الطبية في مقاطعة نورفولك الإنجليزية ما بين 1993 و 2006.
ويُذكر أن أعمار المشاركين في البحث تراوحت ما بين 45 و 79 عاما، وينتمون إلى خلفيات اجتماعية مختلفة ولو أن معظمهم من البيض.
وكذلك، فإنهم لم يكونوا مصابين بالسرطان ولم يتعرضوا لمشكلات في القلب على حد علمهم.