التداوي بالبرتقال


العودة   منتديات ليالي لبنان > الأقسام الثقافية والإجتماعية والنسائية > الطب والصحة

التداوي بالبرتقال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2008, 03:41 PM   رقم المشاركة : 1





غريب الدار التابعي غير متواجد حالياً

غريب الدار التابعي will become famous soon enough


إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى غريب الدار التابعي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى غريب الدار التابعي

افتراضي التداوي بالبرتقال

التداوي بالبرتقال‏..‏


تناول كوب من عصير البرتقال في الصباح أو ثمرة برتقال واحدة يساعد في علاج الكثير من الأمراض‏,‏ هذا مااكدته دراسة استرالية حديثة‏.‏ فالبرتقال غني بالماء والسكر والفيتامينات والأملاح القلوية التي تحافظ علي شباب الخلايا وهو مانع للاكسدة نظرا لاحتوائه علي مادة البيوفلافونيد التي تطهر من الميكروبات ولذا ينصح الأطباء المرضي بتناوله‏.‏

وكشفت دراسة اخري عن وجود مادة في قشور الحمضيات تؤدي الي خفض الكوليسترول بكفاءة اكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية‏,‏وثمرة البرتقال مفيدة في تنشيط الدورة الدموية وتعمل علي زيادة امتصاص الحديد‏,‏ مما يؤدي إلي رفع معدل مستوي الحديد في الدم كما يساعد البرتقال في زيادة النشاط والحيوية ويعتبر علاجا فعالا في حالة الرشح والانفلونزا وتؤكد الدكتورة سهي نور الدين استشارية امراض الكبد والجهاز الهضمي بقصر العيني ان البرتقال يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية‏..‏ إلي جانب ذلك اشارت دراسة حديثة تشير إلي ان شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية فضلا عن دوره المعروف في المحافظة علي صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم كما يعد مصدرا مثاليا للكالسيوم والبوتاسيوم‏.‏

وقد اشار باحثون في معهد بحوث الصحة العامة بفنلندا إلي أن الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلي غناه بفيتامين‏(‏ سي‏)‏ الذي يعتبر من أقوي مضادات الاكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزئيات الضارة المؤذية للخلايا‏,‏ كما حذر الباحثون من ان عدم الحصول علي كميات كافية من فيتامين‏(‏ سي‏)‏ في الغذاء يزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم او من يعانون من البدانة‏.‏

ووجد الباحثون في دراستهم التي شملت‏2419‏ رجلا ان خطر الاصابة بالسكتة الدماغية يزداد إلي اكثر من الضعف عند الاشخاص الذين تنخفض عندهم مستويات فيتامين‏(‏ سي‏)‏ وكان علماء امريكيون قد اكتشفوا ان شرب كوبين من عصير البرتقال يوميا لمدة ستة أسابيع يساعد في خفض ضغط الدم‏,‏ كما اكتشفوا ان البرتقال يقي من الحصبات الصفراء التي تتجمع في كيس بين الكبد والامعاء الدقيقة وتنتج عن نوعية الأطعمة التي يتناولها الانسان‏,‏ حيث يساعد عصير البرتقال علي محاصرة هذه الحصبات ويمنع تكوينها

وتقول الدكتورة سهي نور الدين ان الدراسات اظهرت ايضا ان للمواد الكربوهيدراتية الموجودة في قشر البرتقال تأثيرات صحية عظيمة فمركب‏(‏ التلبتين‏)‏ مثلا يملك خصائص حيوية حيث يشجع نمو البكتيريا المفيدة في الامعاء الغليظة التي تمنع بدورها الاصابات المعوية‏,‏ واثبتت الدراسة ان تناول الحمضيات بشكل يومي يساهم في مكافحة سرطان الفم والحنجرة بالاضافة إلي سرطان المعدة وحديثا اكتشف بعض العلماء الاوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد علي تهدئه اعصاب المرضي قبل بدء الكشف عليهم او خلال عملية الكشف نفسها‏,‏وتبين ان النساء اكثر تأثرا برائحة البرتقال من الرجال‏.‏

كما توصل الباحثون الامريكيون في مركز الخدمات الزراعية الامريكية إلي ان قشر البرتقال يعتبر مصدرا غذائيا غنيا بمواد كربوهيدراتية ذات خصائص صحية تفيد في منع نمو الجراثيم الضارة الموجودة بالغذاء



افضل مساحة للإعلان..راسلنا الان زواج






من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2008, 01:54 PM   رقم المشاركة : 2
محمد الوصيف
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية محمد الوصيف





محمد الوصيف غير متواجد حالياً

محمد الوصيف will become famous soon enough


افتراضي

ماشاء الله ياغريب الدار التابعي انته ماغريب اته حبيب
تقبل تحياتى



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2008, 01:54 PM   رقم المشاركة : 3
محمد الوصيف
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية محمد الوصيف





محمد الوصيف غير متواجد حالياً

محمد الوصيف will become famous soon enough


افتراضي

ماشاء الله ياغريب الدار التابعي انت ماغريب انت صديق
تقبل تحياتى



من مواضيع العضو :
آخر تعديل بواسطة محمد الوصيف بتاريخ 04-28-2008 الساعة 01:59 PM .
  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2008, 01:56 PM   رقم المشاركة : 4
محمد الوصيف
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية محمد الوصيف





محمد الوصيف غير متواجد حالياً

محمد الوصيف will become famous soon enough


افتراضي

ماشاء الله ياغريب الدار التابعي انت ماغريب انت صديق
تقبل تحياتى



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 04-29-2008, 12:37 PM   رقم المشاركة : 6
احب اعرف
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية احب اعرف





احب اعرف غير متواجد حالياً

احب اعرف will become famous soon enough


افتراضي

مشكور اخي غريب على هذا الموضوع المفيد وتقبل مروري




من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2008, 08:57 PM   رقم المشاركة : 7
أميرة القلوب
عـضو جـديد





أميرة القلوب غير متواجد حالياً

أميرة القلوب will become famous soon enough


افتراضي

مشكورررر الله يعطيك الف عافية




  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2008, 09:54 PM   رقم المشاركة : 8
هاريوان
عـضو جـديد
 
الصورة الرمزية هاريوان





هاريوان غير متواجد حالياً

هاريوان will become famous soon enough


افتراضي

الله يعطيك العافية وشكرا لك على هذا الموضوع تقبل مروري




من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2008, 12:19 AM   رقم المشاركة : 10
ابن الرطبه
عـضو جـديد





ابن الرطبه غير متواجد حالياً

ابن الرطبه will become famous soon enough


افتراضي

انتا مو غريب انتا قريب




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




forum xml threads xml RSS
الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2008

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0