البتراء..!!
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 05-31-2008, 04:53 PM   رقم المشاركة : 1
NaDooM
|:.عـضو سوبر مـميز..:|
 
الصورة الرمزية NaDooM






NaDooM غير متواجد حالياً

NaDooM على طريق التميزNaDooM على طريق التميز


Smile البتراء..!!

البتراء
مدينة الحلم والدهشة

قبل اكثر من ألفى سنة اخذ أعراب الأنباط القادمون من شبه الجزيرة العربية يحطون رحالهم في البتراء. وبالنظر لموقعها المنيع الذي يسهل الدفاع عنه، جعل الأنباط منها قلعة حصينه واتخذوها عاصمة ملكية لدولتهم.

كانت البتراء عاصمة لدولة الأنباط، التي دامت ما بين 400 ق م وحتى 106 م، والتي امتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا. ونظرا لموقعها المتوسط بين حضارات بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام والجزيرة العربية ومصر، فقد أمسكت دولة الأنباط بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها وكانت القوافل التجارية تصل إليها محملة التوابل والبهارات من جنوب الجزيرة العربية والحرير من غزة ودمشق والحناء من عسقلان والزجاجيات من صور وصيدا واللآلئ من الخليج العربي.

/,,,, jordan petra ,,,,,,,,\

وتعتبر البتراء من أكثر المواقع الأثرية الأردنية عراقة وأكثرها جذباً للزوار من جميع أنحاء العالم، وتقع مدينة البتراء على بعد حوالي 250 كم إلى الجنوب من عمان-عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين عمان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة من البحر الأحمر.

petra
يصل الزائر إلى قلب المدينة الوردية، ماشيا على قدميه، أو على ظهر جواد، أو في عربة تجرها الخيول، عبرة ( السيق) الرهيب. انه شق هائل طوله 1000 متر، يخيل للمرء إن جانبي الشقيف الصخري في اعالي، وعلى ارتفاع 300 متر، وكأنهما يتلامسان.




وعندما يقترب السيق من نهايته، فانه ينحني في استدارة جانبية، ثم لا تلبث الظلال الغامضة أن تنفرج فجأة فترى اعظم المشاهد روعة تسبح في ضوء الشمس. إنها الخزنة، إحدى عجائب الكون الفريدة. والتي حفرتها الأيدي في الصخر الأصم في واجهة الجبل الأشم، بارتفاع 140مترا وعرض 90 مترا.



إن زيارة البتراء تعطي الإنسان انطباعا عن مدى تصميم وعزيمة أولئك الذين بنوها. فقد شقوا عاصمتهم في صخر الصحراء الصلد ودامت دولتهم قرابة خمسمائة عام، ولا زالت آثارهم تشهد لهم بالعلم والمعرفة والعراقة بعد مرور أكثر من ألفي عام. إنها دعوة لزيارة البتراء وما تزال البتراء حتى يومنا هذا تحمل طابع البداوة، إذ ترى الزائرين يعتلون ظهور الخيول والجمال، لكي يدخلوا إليها في رحلة تبقى في الذاكرة طوال العمر..


,,,,,,,,*


وللأمانه ملطووووووووووووش
موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 06-01-2008, 11:32 PM   رقم المشاركة : 5
NaDooM
|:.عـضو سوبر مـميز..:|
 
الصورة الرمزية NaDooM






NaDooM غير متواجد حالياً

NaDooM على طريق التميزNaDooM على طريق التميز


افتراضي

شكرا لمروركم نورتو الموضوع
ومنستناكم تزوروها
ههههههههه على اساس السياحه بالاردن واقفه علي
ههههههههههههههههههههه



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2