11185 حادثا مختلفا خلال الشهر الماضي في الاردن
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان

العودة   منتديات ليالي لبنان > أقسام المنتدى العامة > أخبار

Find Love Today

11185 حادثا مختلفا خلال الشهر الماضي في الاردن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2008, 11:06 AM   رقم المشاركة : 1
Zaid079
مــشرف عـام
 
الصورة الرمزية Zaid079






Zaid079 غير متواجد حالياً

Zaid079 على طريق التميزZaid079 على طريق التميز


Unhappy 11185 حادثا مختلفا خلال الشهر الماضي في الاردن

11185 حادثا مختلفا خلال الشهر الماضي في الاردن

عمان- تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني خلال شهر أيـار(مايو) الماضي مع (11185) حادثاً مختلفاً في مجال الإسعاف والإنقاذ والإطفاء، نتج عنها وفاة (215) شخصا، وإصابة (10211) إصابة مختلفة.
وبحسب ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني، فإن حوادث الإسعاف خلال الشهر الماضي شكلت أعلى نسبة حوادث، بعد ان وصل عددها الى (9139) حادثاً نتج عنها (196) حالة وفاة و(9056) إصابة مختلفة.
اما حوادث الاطفاء فبلغت (1135) حادثاً نتج عنها (37) إصابة مختلفة، دون وقوع وفيات، فيما كانت حوادث الانقاذ اقل عددا بعد ان بلغت (911) حادثاً نتج عنها (19) حالة وفاة و(1118) إصابة مختلفة.
واستنادا الى احصائيات كشفت عنها ادارة الاعلام، فإن حوادث شهر ايار (مايو) كانت اكثر ارتفاعا مقارنة مع الشهر السابق وبفارق (560) حادثاً مختلفا.
ورغم التحذيرات والإرشادات التي تعدها إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، فانه لوحظ خلال هذا الشهر تكرار الحوادث الناتجة عن التسمم الغذائي والكيماوي والسقوط من الأماكن المرتفعة.
وبلغت حوادث التسمم الغذائي(59) حادثا نجم عنها اصابة (63) شخصا، بينما بلغت حوادث التسمم الكيماوي (45)حادثا نجم عنها اصابة(45) شخصا.
الى ذلك، بينت احصائيات الدفاع المدني ان حوادث السقوط عن المرتفعات بلغت (761) حادثا، نتج عنها اصابة(735)شخصا.
وأهابت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بالمواطنين، ضرورة اتباع سبل الوقاية السليمة في التعامل مع الأطعمة المختلفة، نظراً لارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة والتي تساعد على تكاثر البكتيريا.
وأكد على وجوب حفظ الأطعمة مباشرة في الثلاجة، خاصة اللحوم، مع عدم تركها مكشوفة للحشرات والجراثيم، إضافة الى عدم تحضير الطعام دون غسل اليدين، وارتداء القفازات اللازمة عند الحاجة، والتأكد من صلاحية الطعام قبل الاستخدام خاصة المعلب منه، والتخلص من القديم يوميا، وعدم محاولة خلطها بالأطعمة الجديدة، لأن ذلك يؤدي الى تغيير طعمها ورائحتها فيتلفها.
ودعت ادارة الاعلام المتنزهين الى عدم اصطحاب الاطعمة التي تفسد سريعا نتيجة تعرضها لارتفاع درجات الحرارة، لأن تناولها يؤدي الى حدوث حالات التسمم الغذائي التي تكثر في هذه الفترات.
أما فيما يتعلق بالتسمم الكيماوي الذي يعتبر من أخطر أنواع التسمم، فينصح الذين يتعاملون مع المواد الكيماوية المختلفة، ضرورة عدم الاقتراب منها، وفي حال تم التعامل معها، فليتم ذلك بارتداء معدات الوقاية والحماية الذاتية تحسباً لأي طارئ، لأن الاستهانة والاستهتار سببان مهمان لكثير من الحوادث التي تلحق أضراراً جسيمة بالأشخاص.
كما تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني على المزارعين عند القيام بعمليات رش الأشجار والمزروعات، ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بهذا الشأن، والالتزام والتقيد بالتعليمات المرفقة على عبوات السموم قبل استخدامها.
وتطلب منهم ارتداء معدات الوقاية الشخصية، وعدم الوقوف بعكس اتجاه الريح أثناء الرش، والتخلص من العبوات الفارغة للسموم بدفنها، إضافة الى ضرورة غسل اليدين والوجه جيداً بعد الانتهاء من الرش.
وتؤكد المديرية على المواطنين، وخصوصاً العاملين في المشاريع الإنشائية، ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء العمل على السقالات والسلالم والرافعات، وتأمين أنفسهم قبل المباشرة في العمل.
وتدعو المتنزهين الى ضرورة الابتعاد عن المناطق المرتفعة والمقاطع الصخرية الحادة، تجنبا لخطر السقوط عن المرتفعات.
وتهيب المديرية بالمواطنين الانتباه الى أبنائهم وضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالاقتراب من الأدراج أو الشبابيك غير المطوقة بشبك الحماية، ومتابعتهم ومراقبتهم أثناء اللعب بالطائرات الورقية، خاصة فوق أسطح المنازل والتي لا تتوافر فيها متطلبات السلامة.

موقع زواج


من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2017

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2