السودة اخطر مرض جنسى بالعالم
للإشتراك بليالي لبنان على الفيس بوك
لبنان
قديم 12-01-2008, 09:47 AM   رقم المشاركة : 1
نهر الحب
عـضو جـديد

نهر الحب
 
الصورة الرمزية نهر الحب





نهر الحب غير متواجد حالياً

نهر الحب will become famous soon enough


Thumbs down السودة اخطر مرض جنسى بالعالم

الجنس.. المتعة التي تحرك القلوب الساكنة.. وأصحاب النظرات المتلصصة والعقول المنغلقة علي رغبات مكبوتة، هو أسرع طريق للنشوة وأقرب طريق إلي العيادات النفسية، الجنس فعل تصاحبه في مصر الكثير من المعتقدات التي لا يجرؤ أصحابها علي اختبار صحتها.. شعر الكثيرون بالصدمة حين نشرنا قصة الفتاة البريطانية التي مارست الجنس مع ألف رجل قبل أن تبلغ الخامسة والعشرين، اكتفي البعض من الخبر بمتعة الخيالات التي أثارها بداخله، وانشغل آخرون بالبحث في دفتر ذكرياتهم عن قصة مشابهة لفتاة مصرية.. فتاة ربما أصيبت بمرض «السودة» الجنسي بسبب إساءة جنسية تعرضت لها في طفولتها.. هذا هو ما فضلنا البحث عنه هذه المرة.. تفاصيل واحد من أخطر الأمراض الجنسية في مصر.</B></I>
الدكتورة منال الدغار الحاصلة علي الشهادة الكندية في علاج وتأهيل الإدمان «ISAM» والتي حصلت علي درجة الماجستير في التخصص الدقيق للأمراض الجنسية كشفت لنا عن وجود مرض «السودة» في مصر بكثرة مؤكدة أن نسبة الحالات المعلنة تقل كثيراً عن الواقع بسبب ظروف المجتمع المحافظ، وقد قدرت نسبة المصابات بهذا المرض من إجمالي المريضات النفسيات بـ25%، أما النسبة العالمية لهذا المرض في حد ذاتها 1% بين السيدات وهي نسبة عالية جداً وفقاً لتأكيداتها.
المفاجأة لم تكن في الأرقام فقط، ولكن في أسباب المرض وفي كيفية علاجه، ولتوضيح ذلك قسمت د.الدغار العملية الجنسية إلي الإثارة وهي إما إثارة قوية أو برود جنسي والممارسة والإشباع أو ذروة المتعة.
فإذا وصلت الإثارة إلي حد «الشبق الجنسي المرضي» فإذن ذلك يصاحبه غالباً أمراض نفسية أخري، وفي هذه الحالة يؤدي الشبق الجنسي إلي زيادة الرغبة في الممارسة بغض النظر عن قبول المريضة للطرف الآخر، وبغض النظر عن العواقب، المدهش أن هذه الحالة غالباً ما يصاحبها برود جنسي أثناء الأداء مثل الذي يصيب العاهرات.
أما أسباب الشبق المرضي فترجعه د. منال الدغار إلي الحالة التي تصبح خلالها كل الرغبات مبالغاً فيها إلي حد التهور ومن ذلك كثرة العلاقات الجنسية. ومن بين أسباب الشبق أيضاً «الفصام النفسي» الذي يكون خلاله المريض خاضعاً لرغبات من حوله أو مسلوب الإرادة.
أما الانحراف السلوكي الأشهر في مجال الطب النفسي - وفقاً لمنال الدغار - فهو «الاضطراب السلوكي» الذي يصيب غالباً الإناث بين 20 و30 سنة واللاتي غالباً ما يكن فائقات الجمال وفقاً لنظرية «السمات».
وفيه تعاني المرأة من فراغ عاطفي وعدم أمان وتهور بالغ يظهر في كثرة العلاقات الجنسية في محاولة لملء الفراغ العاطفي أو السيطرة علي نوبات الاكتئاب التي تعاني منها، وذلك لشعور المريضة بأن الحياة تتطلب تقديم خدمة مقابل خدمة فتقدم جسدها إلي الرجال الذين تميل إلي تغييرهم بسبب عدم قدرتها علي تحمل الإحباط فلا تستمر المريضة في علاقة واحدة لمدة طويلة.
أما العلاج الحقيقي - وفقاً لما تؤكده الدكتور منال - فيما يخص زيادة السلوك الجنسي، فهو حتي الآن مجرد نظريات فلم يعرف العلم «جيناً» معيناً أو مادة كيميائية طبيعية تؤدي إلي الإفراط في ممارسة الجنس، وبالتالي فإن العلاج يكون للعرض وليس للمرض الأساسي، وهو ما يتطلب جلسات نفسية موجهة لتعديل السلوك والأفكار تتطلب الكثير من الوقت والمال. ما قالته د. منال ينطبق علي سارة الفتاة البريطانية التي لم تتجاوز عامها الرابع والعشرين، بدأت في تعاطي العقاقير المهدئة لمواجهة مرض الاكتئاب، قال طبيبها المعالج إن تدفق الدم في المناطق الحساسة من جسدها وصل إلي شكل غريب، أصبحت تعاني من حالة شبق جنسي رهيبة تصل إلي حد تأثرها بأبسط حركة اهتزاز تحدث لها، مجرد استخدامها لمصفف الشعر أو حتي ملامسة وجهها أثناء إضافة مساحيق البشرة يجعلها في حالة إثارة غير عادية، اتجهت إلي إقامة علاقات متعددة لكنها عادة لا تستمر، فضل أقرب أصدقائها الابتعاد عنها لإحساسه أنه يتعامل مع كائن لا يشبع من ممارسة الجنس.. بلغ عدد من أقامت معهم علاقات جنسية رقماً غير محدود، لم تعد تشغل نفسها بالأصفار التي تسبقه
اتمنى ان ينال رضاكم
نهر الحب



من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

RSS2 XML
الساعة الآن 11:27 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2014

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 2