البيض ينقص الوزن ويزيد قوة الذاكرة


العودة   منتديات ليالي لبنان > الأقسام الثقافية والإجتماعية والنسائية > علم ومعلومات

البيض ينقص الوزن ويزيد قوة الذاكرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2008, 02:40 AM   رقم المشاركة : 1
$سندس$
عـضو مـشارك

$سندس$
 
الصورة الرمزية $سندس$





$سندس$ غير متواجد حالياً

$سندس$ will become famous soon enough


Thumbs down البيض ينقص الوزن ويزيد قوة الذاكرة

أكدت 9 دراسات قدمت أمام مؤتمر «البيولوجيا التجريبية 2007»، ا
لذي انتظم في واشنطن هذا الاسبوع، على اهمية تناول البيض لصحة جسم الانسان.

وأشارت احدى الدراسات الى أهمية البيض في إنقاص الوزن،

بينما اشارت دراسة اخرى الى اهمية بعض المركبات فيه التي تفتقدها مواد غذائية اخرى،

تفيد في نمو العقل وتقوية الذاكرة.


- وأجريت اولى الدراسات التي قدمها فريق برئاسة نيخيل دورندار،

الاستاذ المساعد في قسم العدوى والسمنة بجامعة لويزيانا، للدولة،

حول تأثير البيض في الوزن، على نساء سمينات تناولن افطارا يتألف من بيضتين يوميا

لفترة 5 ايام في الاسبوع، على مدى 8 اسابيع، ضمن خطة لحمية غذائية من طعام قليل الدهون.

وأفادت الدراسة ان النساء فقدن نحو
65% اكثر من غيرهن من الوزن، كما قل لديهن محيط الخصر ب 83 %

اكثر من غيرهن، وتحسنت لديهن مستويات الطاقة مقارنة بالنساء الأخريات اللواتي تناولن الفطائر

الصباحية الحاوية على نفس عدد السعرات الحرارية للبيض. وتؤكد الدراسة نتائج دراسة سابقة أشارت

الى ان الإفطار بالبيض يزيد من الشعور بالشبع مقارنة بالمأكولات الاخرى.


- وفي دراسة اخرى، أشار باحثون من جامعة أيوا، للدولة،

الى اهمية تناول البيض لاحتوائه على مركب الكولين المفيد للعقل والذاكرة.

وقالوا ان الحصة المتناولة من قِبل الاطفال والبالغين الاميركيين من الكولين،

اقل من الحصة المطلوبة يوميا وهي 550 ملغم في اليوم للرجال، و425 ملغم في اليوم للنساء.


- وأظهرت الدراسة ان
10%
او أقل من الاميركيين يتناولون حصة الكولين المطلوبة،

ويشمل ذلك الامهات الحوامل. وتحتوي بيضتان على نحو 250 ملغم من الكولين،

وهو يوجد ايضا بتركيز كبير في لحم البقر والكبد ولب الحبوب.


- وأخيرا يتحدى عدد من الباحثين الاعتقاد الشائع بضرورة الحد من تناول البيض

بسبب المخاوف من زيادة الكوليسترول في الجسم، إذ أشارت دراسة أجرتها شركة

«إكسبوننت» العلمية في واشنطن،


الى ان تأثير تناول البيض في القلب ضئيل لا يذكر.

وذكر موقع «يوريكا أليرت» العلمي،

ان الدراسة عكفت على تقييم المخاطر النسبية لأمراض القلب المرتبطة بتناول البيض

مقارنة بتأثير عوامل الخطر الاخرى عليه، ومنها تقدم العمر، الوراثة، الاغذية المتناولة، التدخين،

تناول الكحول، ضغط الدم العالي، زيادة الكوليسترول، السمنة، ومرض السكري،

واخيرا نمط الحياة الكسول.








من مواضيع العضو :
  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2009, 03:55 PM   رقم المشاركة : 9
daleen
عـضو جـديد

daleen
 
الصورة الرمزية daleen






daleen غير متواجد حالياً

daleen will become famous soon enough


افتراضي

يسلمووو كتير على الموضوع المفيد...يعطيك العافية




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



forum xml threads xml RSS
الساعة الآن 03:59 PM.


Powered by vBulletin V3.7.2. Copyright ©2000 - 2009

Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0